6 أنشطة مثيرة في بوروبودور يجب أن تجربها

Wonderful Indonesia

 

مصدر: Wonderful Indonesia

بوروبودور معبد في ماجيلانج ، جاوة الوسطى. يحتوي المعبد ، وهو أيضًا مكان عبادة للبوذيين ، على مبنى رائع بزخارف ساحرة. يحتوي هذا المبنى أيضًا على العديد من القصص التاريخية من الماضي. هناك العديد من الأنشطة المثيرة التي يمكن القيام بها إذا كنت في إجازة إلى بوروبودور. يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على الأنشطة المختلفة المثيرة للاهتمام التي يمكنك القيام بها في بوروبودور أدناه.

1. مشاهدة شروق الشمس في بوروبودور

الروعة الجذابة لمعبد بوروبودور ليست مثيرة للاهتمام فقط للزيارة خلال النهار. يمكنك أيضًا تحديد موعد للحضور مبكرًا في الصباح حتى تتمكن من رؤية جمال شروق الشمس. إذا كنت لا تريد أن تفوت هذه اللحظة الجميلة ، يجب أن تأتي في الساعة 5 صباحًا. سيبدو منظر بوروبودور مذهلاً للغاية عندما ترتفع أشعة الشمس ببطء في كل جزء من المعبد ، من المنصة والتماثيل والأبراج ، إلى كل نحت على جدران المعبد.

2. استكشف كل ركن من أركان الهيكل

تبلغ مساحة المعبد حوالي 123 × 123 مترًا ، وتحتوي على 2672 لوحة إغاثة و 504 تماثيل بوذا التي تزين كل جدار من جدران المعبد. عند صعود الدرج إلى الأعلى ، ستجد أكبر ستوبا تقع في منتصف المعبد وتحيط بها 72 ستوبا أصغر. إذا غادرت مدينة Jogja ، فستستغرق ساعة للوصول إلى موقع المعبد.

3. جولة تاريخية في 3 متاحف قريبة

يوجد داخل منطقة بوروبودور 3 متاحف مفتوحة يوميًا حتى الساعة 5 مساءً. المتاحف هي متحف بوروبودور ومتحف Samudraraksa للسفن (متحف Oraraksa للسفن) ومتحف MURI. يخزن متحف بوروبودور مجموعة من القطع الأثرية بالإضافة إلى بعض الحفريات في المعبد. أحد القطع الأثرية التي يمكنك رؤيتها هو تمثال بوذا البدائي العملاق. يقال أن التمثال هو التمثال الداخلي لأكبر ستوبا يقع في الجزء العلوي من معبد بوروبودور.

متحف Samudraraksa للسفن هو بقايا سفينة Samudraraksa التي يُقال إنها أبحرت عبر إفريقيا إلى إندونيسيا. بينما يقع متحف موري خلف معبد بوروبودور. متحف موري هو النسخة الإندونيسية من كتاب غينيس للأرقام القياسية. ستجد هنا مجموعات نادرة ومذهلة.

4. تذوق المأكولات المحلية اللذيذة

Mangut Beong هي واحدة من المأكولات المحلية التي يجب ألا تفوتها عند زيارة بوروبودور. Mangut beong هو طبق سمك بيونج متوفر فقط في Kali Progo (Magelang). أصبح هذا الطهي طبقًا مفضلًا للسياح الذين يأتون لزيارته. عادة ما تتكون حصة واحدة من المانجوت بيونج من الأرز الأبيض الدافئ والبيونج المقلي الحار. يعد Warung Sehati Selera Pedas في قرية Kembanglimus أحد الأماكن الموصى بها لتناول المانجوت والتي يمكنك تجربتها. يقع هذا المحل على بعد حوالي 4 كم غرب المعبد.

5. اكتشف المعابد المجاورة الأخرى

يوجد حول منطقة بوروبودور أيضًا العديد من المعابد الجميلة الأخرى التي تستحق الزيارة. بعض هذه المعابد هي معبد Mendut ومعبد Ngawen ومعبد Pawon. يقع معبد ميندوت على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات من بوروبودور. تم بناء هذا المعبد البوذي في نفس عصر بوروبودور ، أي في عهد أسرة سايليندرا. يحتوي هذا المعبد على ثلاثة تماثيل بوذا تواجه بعضها البعض والجدران مزينة بنقوش فريدة من نوعها.

على بعد حوالي 5 كم من معبد Mendut ، يوجد معبد رائع ، ألا وهو معبد Ngawen. معبد Ngawen هو معبد بوذي تم بناؤه أيضًا في عهد أسرة Syailendra. إذا واصلت الرحلة حتى 1750 مترًا شرق معبد بوروبودور ، فهناك معبد باون المثير للاهتمام أيضًا أن تزوره. يقع هذا المعبد على وجه التحديد في قرية Brojonalan ، مقاطعة Borobudur. في الواقع ، موقعها يقع بين معبد بوروبودور ومعبد ميندوت. يُعرف هذا المعبد بأنه مكان لتخزين أسلحة اللورد إندرا الذي يُعتقد أنه إله الرعد.

6. مطاردة تذكار

شراء الهدايا التذكارية هو جدول أعمال مهم لا ينبغي تفويته أثناء الإجازة.

عند زيارة بوروبودور ، يمكنك شراء هدايا تذكارية على شكل منحوتات ونسخ طبق الأصل من معبد بوروبودور ، وسلاسل مفاتيح ، وإكسسوارات ، وحرف خشبية من الباتيك ، وملابس الباتيك ، والعديد من الهدايا التذكارية الأخرى. يمكنك أيضًا القدوم إلى قرية كيبوه لشراء الأجهزة المنزلية من الفخار.

Wonderful Indonesia

 

الأنشطة المثيرة المختلفة المذكورة أعلاه هي عار إذا فاتتك. يمكنك أنت وعائلتك القيام بسلسلة من الأنشطة المثيرة في بوروبودور والمناطق المحيطة بها لخلق لحظات عطلة لا تُنسى. إذا كنت بحاجة إلى أفكار أخرى مثيرة للاهتمام عند زيارة بوروبودور ، فراجع المعلومات أولاً من خلال زيارة صفحة إندونيسيا الرائعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *